كنوز ميديا/بغداد..

 

تنوي شركة كلاشنيكوف إطلاق الإنتاج الصناعي لبندقية “بي-7-7” الرياضية المطورة عام 2018.

أعلن ذلك مدير المشاريع الرياضية في شركة “كلاشنيكوف” وبطل العالم في رياضة البياتلون إيفان تشيريزوف.

وقال تشيريزوف إن الشركة تبيع أسلحتها الخاصة للمدارس الرياضية ومنتخبات البياتلون في مختلف البلدان. ويجري العمل حاليا حسب تشيريزوف على تصميم بندقية “بي-7-7” التي يتوقع أن يبدأ إنتاجها الصناعي العام المقبل.

وأوضح تشيريزوف أن بالإمكان ضبط النموذج الجديد من البندقية الرياضية وفقا للمواصفات البدنية الشخصية للرياضي. وتمت أيضا مراعاة المظهر الخارجي المميز للبندقية لتعجب الرياضيين المشاركين في المسابقات الدولية والدورات الأولمبية الشتوية.

وقال تشيريزوف إن غالبية المدارس الرياضية في روسيا تستخدم البندقيات المصنوعة في شركة “كلاشينكوف” الروسية. أما المنتخب الروسي في البياتلون فيستخدم بندقيات “كلاشينكوف” بنسبة 30% وبندقيات شركة “nschutz” الألمانية بنسبة 70%.

ولفت تشيريزوف إلى أن البندقيات الرياضية التي تصنعها شركة “كلاشينكوف” قادرة على منافسة أي منتجات شركة، بما فيها “Anschutz” الألمانية التي بلغ سعر البندقية الواحدة فيها 3.5 ألف يورو، فيما يبلغ سعر بندقية “بي-7-4” من كلاشينكوف نحو ألف يورو فقط.

يذكر أن البياتلون هو نوع من الرياضة الشتوية الأولمبية يقضي بالتزلج على الثلج لمسافة طويلة وإطلاق النيران من البندقية في آن واحد.

ويتمتع البياتلون بشعبية كبيرة في بلدان مثل النرويج وفرنسا والسويد وروسيا وفنلندا وغيرها. وتقوم الشركة بتصنيع البندقيات الرياضية على مدى 20 عاما حيث يعمل مهندسوها دوما على تطوير شكلها وتحديث مواصفاتها.

المشاركة

اترك تعليق