كنوزميديا 
 
بدأ التنافس على طلبيات الطائرات في اليوم الأول لمعرض دبي للطيران مع استعداد شركة الطائرات الأوروبية ايرباص ومنافستها الأمريكية بوينغ لإبرام صفقات تصل قيمتها لنحو 30 مليون دولار.
ومن المتوقع أن تعلن ايرباص عن طلبية جديدة بقيمة 16 مليار دولار بالسعر المعلن للطائرة A380 أكبر طائرة ركاب في العالم من طيران الإمارات لتحيي برنامج المبيعات الضعيف للطائرة العملاقة.
غير أن مصادر مطلعة قالت اليوم الاحد ان بوينغ ستحاول تخطي منافستها الأوروبية باقتناص طلبية كبيرة مفاجئة قيمتها بين 12 و13 مليار دولار للطائرة 787-10 دريملاينر.
وقالت المصادر إن بوينغ تقترب اليوم من إبرام صفقة لبيع نحو 40 طائرة من النسخة الأطول من عائلة دريملاينر لطيران الإمارات أيضا.
وامتنعت ايرباص وبوينغ عن التعقيب، وتتفوق بوينج على إيرباص في مستهل أكبر معرض للصناعة في الشرق الأوسط باستحواذها على نحو 65% من إجمالي الطلبيات التي أعلنت عنها الشركتان العملاقتان منذ بداية العام.
وتسعى ايرباص لدعم الطائرة A 380 التي تراجعت مبيعاتها بعد عشر سنوات من دخولها الخدمة وذلك لصالح طائرات أصغر لكنها على نفس القدر من الكفاءة في الرحلات الطويلة.
ومن المرجح أن تبرم طيران الإمارات صفقة لشراء بين 36 و38 طائرة من طراز ايه380 بعدما اتفقت ايرباص على إعادة شراء طائرات A380 الأقدم من طيران الإمارات.ss 
المشاركة

اترك تعليق