كنوز ميديا/ بغداد..

أعلن محافظ إيلام قاسم سليماني دشتكي، الأحد، أن عدد الزوار الإيرانيين الّذين قصدوا العراق للمشاركة في مراسم أربعين استشهاد الامام الحسين(ع) بلغ مليونين وأربعمئة ألف زائر، عبر 960 ألف منهم الحدود عبر معبر مهران الحدودي.

ونقلت وكالة “تسنيم” عن دشتكي قوله، إنه “خلال العام الحالي فقد عبر مليونين و400 ألف زائر الحدود الى العراق للمشاركة في مراسم أربعين استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بينهم 960 ألف شخص عبروا الى العراق عبر معبر مهران الحدودي”.

وأضاف “لقد تم اتخاذ الإجراءات الأمنية واللوجيستية عبر مساعدات قوات التعبئة وحرس الثورة الإسلامية من اجل منع أي حالة عبور الى العراق بشكل غير قانوني ولتوفير سهولة حركة السير بما في ذلك إجراءات الأمن وإنشاء المواقف وإصلاح الطرقات حتى مسافة 400 كيلومترا من معبر مهران”.

ولفت محافظ إيلام إلى أن “المعبر جُهّز بـ 94 بوابة مجهزة بأدوات التّعرّف بمدة لا تتعدى الـ 20 ثانية”، مبينا أنه “بسبب الازدحام الناتج عن عودة الزوار حيث بلغ عدد الزوار العائدين عند المعبر خلال اليومين الماضيين حوالي 70 الى 80 ألف زائر فقد تم تعبئة الجهود من أجل توفير بعض الخدمات لهم كالإسكان والتغذية”.

وأردف قائلا إنه “تم أيضا أخذ الوضع الصّحي بعين الاعتبار حيث يتواجد في المعبر فرق طبية مع إمكانات الطوارئ لتقديم المساعدات الطبية للزوار العائدين

المشاركة

اترك تعليق