كنوز ميديا/ بغداد..

طالب عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الاثنين، بعدم السماح للنواب الكرد المشاركين في استفتاء اقليم كردستان، بحضور جلسات البرلمان.

وقال البعيجي في بيان ، انه “لن نسمح بدخول النواب (الانفصاليين) الى قاعة الجلسات قبل بت المحكمة الاتحادية بأمرهم”.

واضاف ان “على جميع النواب الوطنيين الذين يؤمنون بوحدة البلد، ويرفضون التقسيم عدم السماح للنواب الكرد الانفصاليين، بالدخول الى مجلس النواب، او حضور الجلسات، قبل ان تبت المحكمة الاتحادية بأمرهم، وتوضح وضعهم القانوني مما قامو به من فعل ضد الدستور والقانون”.

وتابع ان “هؤلاء النواب خرقوا القانون والدستور وحنثوا باليمين الدستوري، الذي اقسموا به ناهيك عن المشروع التآمري الذي عملوا عليه من اجل تقسيم البلد، فمن غير الممكن ان نسمح لهم بالدخول الى قاعة الجلسات، وهم عليهم كل هذه المخالفات الدستورية”.

وأشار الى ان “النواب الكرد الذين حددتهم اللجنة التي شكلت داخل مجلس النواب عددهم 15 نائبا، لن نسمح بدخولهم قبل ان تحدد مصيرهم المحكمة الاتحادية، خصوصا وان التقرير النهائي سيتم قراءته من قبل اللجنة التي شكلت في هذا الامر خلال الجلسة المقبلة او التي تليها”.

ودعا النائب عن دولة القانون “جميع النواب الوطنيين سواء كانوا في التحالف الوطني، او الكتل الاخرى بالتصويت برفع الحصانة عنهم حتى تتخذ بحقهم الاجراءات القانونية بما قاموا به من فعل ضد الدستور والقانون

المشاركة

اترك تعليق