كنوز ميديا – اكد القيادي في عصائب اهل الحق جواد الطليباوي، السبت، التزام قواته بالتعليمات العسكرية من قبل القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة، وفيما اشار الى انه لم يحصل اي اختراق للحدود العراقية السورية، ابدى استعداد قواته للمشاركة في العمليات العسكرية بسوريا بعد التنسيق الحكومي المشترك.

وقال الطليباوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “عصائب اهل الحق التي هي احدى فصائل الحشد الشعبي ملتزمة ومنذ انطلاق عمليات التحرير بالتوجيهات التي يطلقها القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة”، مضيفا “اننا ملتزمون بتوجيهات العبادي في العمليات العسكرية الحالية لتحرير مناطق غرب الانبار ولم نتجاوز الحدود العراقية السورية”.

واشار الى ان “منطقة البوكمال السورية مهمة من الناحية الاستراتيجية كونها ملاصقة للقائم وأي تقدم تحرزه القوات السورية يصب بمصلحة العمليات العسكرية العراقية”، مبينا “نحن مستعدون للمشاركة بعمليات التحرير في الاراضي السورية اذا ما طلبت منا الحكومة العراقية ذلك”.

وكان المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الاسدي قد أكد عدم وجود “مقاتل واحد” لدى الهيئة خارج الحدود العراقية، مشيرا الى أن ذلك يرتبط بموافقة مجلس النواب.

المشاركة

اترك تعليق