كنوز ميديا – كشف عضو الهيئة السياسية للتحالف الوطني النائب كامل الزيدي، اليوم السبت، عن حقيقة زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى بغداد لاستئناف المفاوضات بعد ازمة الاستفتاء.

وقال الزيدي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، انه “تم الحديث فعلا بشأن زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني الى بغداد لكن لم يرد شيئ رسمي بهذا الخصوص”، مؤكدا ان “رئيس الحكومة الاتحادية حيدر العبادي على استعداد تام لاستقبالهم”.

واضاف، انه “حتى لو وصل الوفد الكردي الى بغداد لن يترتب على الاجتماعات التي سيعقدها اي اثر ما لم يقر الوفد وبشكل رسمي بالغاء الاستفتاء ونتائجه”.

ولفت الى ان “الكرد يتحدثون عن خطأ اجراء الاستفتاء ولكنهم لم يعلنوا صراحة عن الغاء نتائجه وهذا ما لا تقبل به الحكومة الاتحادية”، داعيا الوفد الكردي الى “الغاء نتائج الاستفتاء قبل التوجه الى بغداد”.

وبشأن مصير النواب الكرد، نفى الزيدي “وجود تسوية لالغاء التقرير الذي اعد لمحاسبة النواب الذين صوتوا على الاستفتاء مقابل عودة الكرد الى المشاركة بجلسات البرلمان”، مبينا انه “في حال صحت انباء وجود تسوية بهذا الشأن فاننا سنفضح المسؤول عنها امام وسائل الاعلام والشعب العراقي”.

المشاركة

اترك تعليق