كنوز ميديا –  .اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، السبت، ان العراق بذل قصارى جهده وقدم تضحيات كبيرة من اجل الحفاظ على امن المنطقة وسلامة شعوبها.
وذكر بيان لمكتبه تلقته” وكالة [كنوز ميديا]،”، ان “الجبوري بحث خلال استقباله السفير الايطالي في العراق ماركو كارنيلوس، الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، وسبل استمرار التعاون ودعم المجتمع الدولي للعراق في مكافحة الارهاب وملاحقة عصابات داعش الارهابية”.
وثمن الجبوري بحسب البيان “دور ايطاليا صاحبة ثاني اكبر بعثة ضمن التحالف الدولي وجهودها لدعم أمن واستقرار العراق”، موكدا ان “العراق بذل قصارى جهده وقدم تضحيات كبيرة ضد الارهاب من اجل الحفاظ على امن المنطقة وسلامة شعوبها، وانه وبفضل تلك التضحيات وتعاون التحالف الدولي اوشك العراق على انهاء وجود التنظيم على ارضه، مطالبا باستمرار الدعم لملاحقة فلوله وعصاباته في كل مكان”.
واعرب الجبوري “عن أمله ان يتسع دورها ليشمل مجال اعادة الاعمار وان يستغل البلدين كافة الفرص من اجل تطوير العلاقات الثنائية الى اعلى المستويات”.
من جانبه “اعرب السفير الايطالي عن حرص بلاده على مواصلة دعم العراق في مواجهة الارهاب، وتطوير سبل التعاون بين البلدين على كافة الاصعدة”
ml 
المشاركة

اترك تعليق