كنوز ميديا/بغداد..

تلقى رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، السبت، دعوة من وزير الخارجية إبراهيم الجعفري لزيارة العراق، فيما ابدى رغبة الدوحة التعاون مع بغداد أمنيا واستخباريا لمكافحة الإرهاب.

وقال مكتب الجعفري في بيان إن الأخير “التقى مع الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس وزراء قطر في العاصمة القطريَّة الدوحة”، مبينا أنه “وجه الدعوة لرئيس وزراء قطر الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني لزيارة بغداد في إطار فتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك”.

وأضاف البيان أن “آل ثاني هنأ بالانتصارات الكبيرة التي حقـَّقها العراقـيُّون في حربهم ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، مُشيراً إلى أنَّ قطر تدعم العراق في حربه ضدّ الإرهاب، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة”.

وأكد آل ثاني أنَّ “استقرار العراق هو استقرار المنطقة كلـِّها، وعلينا التعاون، والتنسيق في المجالات كافة خُصُوصاً المجال الأمنيَّ، والاستخباريَّ؛ للقضاء على الإرهاب، ومنع انتشاره”.

وابدى آل ثاني حرصه على “تعزيز العلاقات الاقتصاديَّة، والتجاريَّة، والاستثماريَّة بين الدوحة وبغداد خُصُوصاً مع توافر الكثير من الفرص للدفع بالعلاقات الثنائيَّة إلى الأمام”، داعياً إلى “أهمِّـيَّة الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة القطريَّة-العراقيَّة، وتعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين في مُختلِف المجالات”

المشاركة

اترك تعليق