كنوز ميديا/متابعة …

كشف شون باركر، أول رئيس لموقع الفيسبوك ،اليوم الجمعة، عن الطرق السرية المختلفة التي اتبعها فيسبوك، لجذب الناس وجعلهم يستخدمون الشبكة الاجتماعية.

وقال باركر إن بعض الناس يحاولون مقاومة الوقوع في مصيدة فيسبوك بحسب موقع روسيا اليوم، ولكن يوجد لدى فيسبوك حيل خاصة لربط الناس وضمان بقائهم.

وأضاف باركر: “كان يأتي إلي بعض الأشخاص عند إطلاق فيسبوك، ممن يقولون إنهم ليسوا على الموقع الاجتماعي، وكنت أقول: حسنا ستكونون ضمن الشبكة، ثم يقولون لي: لا لا، نحن نقدر تفاعلاتنا الواقعية واللحظات والوجود. وكنت أقول سوف تكونون من مستخدمي فيسبوك في نهاية المطاف”.

وأوضح شون أنه لم يفهم تماما عواقب هذا الاعتقاد المتمثل بأن الجميع سينضمون إلى الموقع الاجتماعي في نهاية المطاف، حيث يغير فيسبوك علاقتك مع المجتمع حرفيا.

وتشمل طرق فيسبوك الهادفة إلى جذب المستخدمين وتقييدهم بالموقع، الميزات المختلفة التي يستخدمها الناس كل يوم، حيث صُممت لضمان الحفاظ على سعادة المستخدمين وإبقائهم متحمسين لاستخدام التطبيق.

واستطرد باركر: “كانت الأفكار الأولية تتجلى في كيفية استهلاك الكثير من وقت المستخدمين، وكسب اهتمامهم بأكبر قدر ممكن”.

ووصف باركر عملية وضع المنشورات أو الصور بأنها “حلقة التغذية الاجتماعية المرتدة” (حيث يتم إضافة التعليقات ومشاعر الإعجاب والغضب والحب إلخ)، التي تدفع الناس لقضاء وقت أطول على فيسبوك، خاصة عندما يترددون على الموقع لمشاهدة التعليقات

المشاركة

اترك تعليق