كنوز ميديا/متابعة …
طالب نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، رئيس الوزراء خيدر العبادي، بملاحقة “خلايا ارهابية نائمة” تابعة لعصابات داعش في مناطق ذات غالبية عربية في محافظة كركوك.
وقال ريبوار طه وهو نائب عن كركوك في بيان له  “نود ان نبين انه بعد انتهاء القوات الامنية من طي صفحة الحويجة وناحية الرياض وباقي المناطق المحاذية لها كركوك وتحريرها من داعش الارهابي، توالت الشكاوى بوجود خلايا نائمة ومفارز لمجاميع كانوا ينتمون لداعش في تلك المناطق وخاصة قضاء الحويجة وناحية الرياض فضلا عن عوائل داعش والتي ساندت ابنائها في تنفيذ العمليات الارهابية واحتضانهم وتوفير الملاذات الامنة لهم”.
وأضاف ان “بقاء هؤلاء في تلك المناطق يهدد أمن كركوك وبالتالي لانريد العودة الى المربع الاول في حماية مواطنينا وعلى الحكومة فتح تحقيق بشأن تواجد هؤلاء وعوائلهم في تلك المناطق ونطالب باخراجهم وايجاد حل لهذه المشكلة التي تكاد تكون سكين في خاصرة كركوك”.
وطالب طه “رئيس الوزراء والمسؤولين في الحكومة الاتحادية ببغداد بعدم التعامل مع كركوك عبر استخدام سياسة لي الاذرع، وضرورة منح المواطنين الكرد في كركوك تطمينات اكثر حيث مازال البعض ممن غادر المدينة في 16 من الشهر الماضي لم يعودوا الى الان”.
المشاركة

اترك تعليق