كنوزميديا 
كشف عضو مجلس محافظة ديالى رعد المسعودي، الاربعاء، عن برنامج تربوي سيسهم بانهاء مشكلة في مدارس المحافظة، فيما اشار الى انتظار الضوء الاخضر من وزارة التربية لانطلاقه.

وقال المسعودي في حديث حصلت على كنوزميديا  إنه “استجابة لنداءات المئات من خريجي مختلف الاختصاصات الجامعية، عمدنا الى الاعداد لبرنامج تربوي هو الاول من نوعه في البلاد اطلق عليه المحاضر المجاني وهو يتضمن ان يدرس الخريج مواد دراسية للطلبة ضمن الاختصاص في اقرب مدرسة، بشكل مجاني وبدون مقاب

واضاف المسعودي، ان “المحاضر سيتلقى وعدا من وزارة التربية جراء مبادرته بانه سيكون له الاولوية في التعيين اذ ما توفرت اي فرصة عمل”، لافتا الى ان “البرنامج تم رفعه الى وزارة التربية للموافقة عليه واعطاء الضوء الاخضر لانطلاقه”.

وتابع المسعودي، ان “المحاضر المجاني اذا ما طبق سوف ينهي اكبر مشكلة تعترض العملية التعليمية في ديالى وهي النقص الحاد في الملاكات التدريسية خاصة في المناطق المحررة والنائية والزراعية”، مبينا ان “البرنامج لو طبق سيكون له اثر ايجابي في انقاذ مستقبل الكثير من الطلبة الذين يعانون من نقص الاختصاصات المهمة في مدارسهم”.

وتعاني ديالى من نقص حاد في الملاكات التعليمية في العديد من مدارسها وخاصة المحررة والنائية، ما اثر بشكل سلبي على مستقبل الكثير من طلبتها.ss 

المشاركة

اترك تعليق