كنوز ميديا/ متابعة…

كشفت وسائل إعلام روسية, الثلاثاء, عن قيام مروحيات أمريكية بإجلاء القياديين الأجانب بعصابات “داعش” الإجرامية من مدينة الميادين السورية.

وذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء, في خبر  نقلاً عن الراعي محمد عواد الحسين, إنه “في البداية، قامت الطائرات العسكرية الأمريكية بمناورة في منطقة الرحبة بالقرب من الميادين، وخصوصا بالقرب مع مزرعة حيدر, ثم قامت بغارة جوية, وحاولنا أن نختبئ بعد ذلك ورأينا عددا من المروحيات الأمريكية”.

وأضاف الحسين, أن “عددا من القياديين الأجانب من داعش يقفون بالقرب من مقرهم في حدائق حيدر وينتظرون وصولها, وقامت المروحيات بإجلائهم خارج حدود الميادين”.

وأوضح, أن “المروحيات تم رؤيتها في قرية أم العين, فالطائرات الأمريكية في البداية كان هناك صوت منها, تلته غارة في بقرص والقرى المجاورة, ثم وصلت المروحيات ونقلوا قادة “داعش”, وبعد ذلك توقفت الغارات”.

وأوضح الراعي البالغ من العمر 79 عاماً, أنه “كان يخدم في الجيش السوري، ويمكنه التفريق بين الطائرات الأمريكية وغيرها من الطائرات”.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن سكان محليين آخرين أقوالهم, إنهم “شاهدوا سيارات نقلت قائدين أجنبيين من “داعش” مع عائلاتهما من الميادين إلى مقر “داعش” في الرحبة, ومن ثم قامت المروحيات بنقلهم باتجاه غير معروف”

المشاركة

اترك تعليق