كنوز ميديا/ بغداد

 

.

اعلن عضو مجلس محافظة الانبار فرحان محمد الدليمي، الثلاثاء، ان تنظيم “داعش” الاجرامي دمر 90 بالمئة من مباني الدوائر الحكومية في قضاء القائم غربي المحافظة، مشيرا الى ان اعادة اعمارها تحتاج الى مبالغ مالية ضخمة.

وقال الدليمي في تصريح   ان “تنظيم داعش الاجرامي قام بعمليات تفجير منظمة للمباني الدوائر الحكومية في قضاء القائم غربي الانبار، بالإضافة الى قيام عناصره الاجرامية بتدمير شبكات المياه والطرق الرئيسية والفرعية والكهرباء وإلحاق اضرار جسمية بالمباني الحكومية ومنازل المدنيين”.

وأضاف ان “نسبة الدمار الذي لحق بمباني الدوائر الحكومية بحسب تقديرات اللجان المختصة تقدر بـ 90% وان عملية اعادة اعمار تلك الدوائر تحتاج الى مبالغ مالية”، مبينا ان “الحكومة المحلية لا يمكن لها الاعتماد على الميزانية المخصصة للمناطق المحررة من قبل الحكومة المركزية كونها لا تكفي لإعادة جزء بسيط من المشاريع العملاقة التي دمرها التنظيم الاجرامي في المناطق الغربية والمناطق المحيطة بها”.

وتابع الدليمي، أن “الحكومة المحلية وبالتعاون مع المنظمات الانسانية تبذل جهود كبيرة من اجل اعادة اعمار البنى التحتية المدمرة”، مشيرا الى ان “المدينة تعاني من نقص كبير في المواد الغذائية

المشاركة

1 تعليقك

اترك تعليق