كنوز ميديا/ بغداد

 

اعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن اطلاق سراح شحنة الابقار المستوردة من البرازيل، والتي احتجزت في ميناء ام قصر بمحافظة البصرة، امس الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف ، ان “أحد المستورِدين ذهب الى البرازيل واستورد 9000 رأس من الابقار المخالفة للتعليمات المتفق عليها”، مشيرا الى ان “الابقار التي تم استيرادها جاءت اكبر من عمر 9 اشهر”.

وأضاف النايف ان “قاضي محكمة صفوان اطلق سراح شحنة  الابقار قبيل موتها واستيفاء ضرائب على توريد تلك الابقار لوجود مخالفة في تعليمات الاستيراد”.

من جانبه، اكد مدير عام الموانئ العراقية رياض سوادي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “الجهات المعنية أوعزت للموانئ العراقية بتفريغ شحنة العجول الحية والبالغ عددها (9000) عجل كانت راسية على ظهر السفينة الاختصاصية اللبنانية القادمة من البرازيل وذلك بعد ان عطلت الاجراءات الرسمية في وقت سابق”.

وأشار سوادي الى ان “الموانئ العراقية بدورها قامت بتفريغها وإيداعها في مأوى الحجر البيطري لإكمال الاجراءات والفحوصات بعد ان سدد التاجر الرسوم الكمركية التي بذمته”.

وكانت وزارة الزراعة قد اعلنت، امس الاثنين، عن احتجاز شحنة محملة بآلاف العجول المستوردة من دولة البرازيل من قبل أحدى شركات القطاع الخاص بميناء أم قصر في محافظة البصرة للتأكد من مطابقتها لضوابط الاستيراد والشهادات الصحية البيطرية.

المشاركة

اترك تعليق