كنوز ميديا/بغداد..

كشفت صحيفة “غارديان” البريطانية، الاثنين، عن المواطن التشيلي الذي يعتقد أنه أقدم إنسان لا يزال على قيد الحياة على وجه الكرة الأرضية.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن “سيلينو فيلانويفا جاراميلو يبلغ من العمر حاليا، حسب بطاقة هويته، 121 عاما، وقد ولد في 1896، قبل 4 سنوات من ولادة المرأة التي تعتبر حاليا أقدم شخص على قيد الحياة في العالم، حسب كتاب غينيس للأرقام القياسية”.

وأضافت أن “المواطنة التشيلية مارتا راميريز التي كانت حينئذ في سن 63 عاما قررت توفير مأوى للعجوز الفقير بعد أن خسر جميع ممتلكاته في حريق التهب منزله”.

وتابعت ان “المرأة، بطبيعة الحال، على يقين بأن ضيفها في ذا 99 عاما لن يعيش طويلا، غير أن السنوات مرت واحدة تلو أخرى، وجاراميلو لا يزال على قيد الحياة فيما يبلغ عمرها اليوم 85 عاما”.

وتعتبر بطاقة الهوية هي الوثيقة الوحيدة التي تثبت عمر الرجل، بعد أن دمر الحريق جميع الوثائق الأخرى، غير أن سلطات البلاد لا تشك في مصداقية هذه المعلومات.

وولد جاراميلو في بلدة ريو بوينو جنوب البلاد في العام الذي نظمت فيه لأول مرة الألعاب الأولمبية المعاصرة، وكان يعمل في مجال الزراعة، ولم يكن لديه أبدا زوجة أو أطفال

المشاركة

اترك تعليق