كنوز ميديا/بغداد..

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن العراق يتطلع خلال المرحلة المقبلة الى ان تكون معركة البناء هي الصفحة التي تعيد البلاد الى موقعه المتميز في المنطقة والعالم، فيما اشار إلى أن دور اليابان حكومة وشعبا كان مميزا.

وذكر بيان لمكتب الجبوري  أن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، السفير الياباني لدى العراق فوميو ايواي، وجرى خلال اللقاء بحث آفاق العلاقات الثنائية بين بغداد وطوكيو وسبل تفعيلها بما يعزز مصلحة الشعبين الصديقين، كما جرى مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة فضلا عن بحث ملف الاستثمارات بين البلدين على كافة المستويات”.

ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن “العراق بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي الذي تحقق بهمة وعزيمة قواتنا الامنية وأبناء الشعب الذين سجلوا اروع الأمثلة بالدفاع عن العراق، يتطلع خلال المرحلة المقبلة الى ان تكون معركة البناء هي الصفحة التي تعيد العراق الى موقعه المتميز في المنطقة والعالم”.

واضاف أن “دور دولة اليابان حكومة وشعبا كان مميزا في الوقوف مع العراق خاصة بملف المساعدات التي أسهمت في التقليل من معاناة العوائل النازحة جراء سيطرة الاٍرهاب على مدنهم وقراهم”، مؤكدا أن “العراق حريص على توثيق علاقاته مع جميع الدول وفِي مقدمتها اليابان من خلال التشجيع على الاستثمار في البلاد وفِي مختلف المجالات

المشاركة

اترك تعليق