كنوز ميديا – اعلنت وزارة النقل، الاحد، عن تعرض العديد من القطارات للرمي بالحجارة من قبل مواطنين بين منطقتي الاسكندرية والمسيب، فيما دعت الزائرين الى المحافظة على القطارات.
وقالت النقل في بيان صحافي حصلت كنوز ميديا على نسخة منه إن “العديد من القطارات تعرضت للرمي بالحجارة من قبل المواطنين مما تسبب بتهشم زجاجها وأدى ذلك لتعرض الزائرين للإصابة وخصوصا بين منطقتي الاسكندرية والمسيب”.
وأضافت الوزارة، أن “هذه القطارات وجدت لخدمتهم وهي من الممتلكات العامة والمحافظة عليها جزء من ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) الإصلاحية”، داعية إلى “التعاون معها في إتمام مهمتها بنقل الاعداد الغفيرة من الزائرين براحة وأمان”.
وناشدت وزارة النقل الزائرين بـ “الحفاظ قدر الإمكان على القطارات التي وجدت لخدمتهم”.
وكانت وزارة النقل اعلنت، الجمعة (27 تشرين الاول 2017)، عن استكمال جميع استعدادتها وتحضيراتها لزيارة أربعينية الامام الحسين “ع”، لافتة الى تهيئة 650 حافلة و21 قطارا لنقل الزائرين من بغداد والمحافظات الجنوبية باتجاه كربلاء.
يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف.
المشاركة

اترك تعليق