كنوز ميديا / بغداد

كشفت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، الأحد، عن تلقي طهران طلبا سعوديا على لسان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قبل استقالته من منصبه، مشيرة إلى أن الطلب يقضي بأن تمتنع إيران عن دعم الشعب اليمني وتحسن علاقاتها مع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر مطلع أن “رئيس الوزراء اللبناني المستقيل كان في زيارة الى السعودية وعاد الى بيروت لسماع موقف طهران ومن ثم رجع الى الرياض ثانية ومن هناك اعلن استقالته عبر وسائل الاعلام العربية بعد رفض ايران لطلب سعودي جاء على لسان الحريري”.

وأضافت أن “الحريري طرح في اللقاء طلب السعوديين من ولايتي بان تمتنع ايران عن دعم الشعب اليمني المظلوم وان تحسن علاقاتها مع الدول الاعضاء في مجلس التعاون للخليج الفارسي”.

وأوضحت الوكالة أن “مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية دعا في الرد على الحريري بان على السعوديين وقف قصف الشعب اليمني البريء وانهاء الحصار الاقتصادي والدوائي لليمن لتمهيد سبيل الحوار مع الشعب اليمني”.

وتابعت أن “طلب الحريري والسعوديين هو ان تتخلى ايران عن الحق في قضية اليمن ولكن بما ان السعوديين يئسوا من ذلك فقد استدعوا سعد الحريري الى الرياض ليعلن استقالته من خارج ارض لبنان

المشاركة

اترك تعليق