كنوز ميديا / بغداد

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، المجتمع الدولي إلى الاستمرار بدعم العراق في المجال العسكري والانساني ليتسنى له تخطي الازمات.

وذكر بيان لمكتب الجبوري   أن “الجبوري استقبل السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق”، مبينا أن “الجبوري ثمن في مستهل اللقاء دور بيكر في تمتين اواصر الصداقة بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية على النحو الذي حقق تعاون مهم وحقيقي وعلى كافة المستويات”.

وأضاف البيان أنه “جرى بحث مستجدات الاوضاع على الصعيدين الامني والسياسي، وسبل استمرار التعاون بين العراق والتحالف الدولي من اجل ملاحقة عصابات داعش الارهابية والحد من انتشارها في المنطقة والعالم، والانتصارات الكبيرة والسريعة التي حققتها القوات العراقية في مناطق غرب الانبار والتي كان آخرها تحرير قضاء القائم”.

واتفق الجانبان، بحسب البيان، على “اهمية الحوار في هذه المرحلة لإنهاء كافة الخلافات وفي مقدمتها الازمة بين حكومة المركز والاقليم، وضرورة ترسيخ عوامل الاستقرار الامني والسياسي واعادة النازحين الى ديارهم”.

ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن “على المجتمع الدولي الاستمرار في دعم العراق في المجال العسكري والانساني ليتسنى له تخطي الازمات ولدوره الكبير في القضاء على اخطر التنظيمات الإرهابية التي شهدها العصر الحديث

المشاركة

اترك تعليق