كنوزميديا-  قي 15 شخصا على الأقل مصرعهم، السبت، وما يزال أربعة آخرون في عداد المفقودين جراء إعصار “دامري” الذي ضرب مناطق ساحلية شمال ووسط فيتنام.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”عن هيئة الطوارئ المحلية تأكيدها أن محافظة “كان هوا” هي الأكثر تضررا جراء الإعصار المدمر، حيث قتل 14 شخصا تحت أنقاض منازلهم أو إثر جرفها بالفيضانات.
وأكدت الهيئة، أن الإعصار دمر أكثر من 300 منزل واقتلع سقف أكثر من 25 ألفا أخرى، فضلا عن إغراق 112 قارب نقل وصيد وإلحاق الأضرار الهائلة بالمحاصيل الزراعية في المحافظة.
مصرع 23 شخصا في فيتنام جراء فيضانات عارمة
إخلاء ولاية فلوريدا الأمريكية من السكان مع اقتراب “أكثر العواصف كارثية”
كما فارق شخص واحد الحياة واعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين في محافظتي “بنه دنه” و”فو أين”، حسب مسؤولين محليين، وأسفر الإعصار عن انقطاع الكهرباء في المنطقة وإلغاء عشرات رحلات الطيران.
وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث أن السلطات أجلت 35 ألف مواطن من المناطق التي اجتاحها الإعصار قبل وصوله إليها صباح اليوم.
يذكر أن هذه ليست الكارثة الطبيعية الأولى التي ضربت فيتنام في الشهر الأخير، إذ قتل نحو 75 شخصا واعتبر 28 آخرون في عداد المفقودين في مناطق شمال ووسط البلاد جراء فيضانات ناجمة عن إعصار آخر في تشرين الأول المنصرم.SS 
المشاركة

اترك تعليق