كنوزميديا
طالب حاكم ولاية كاليفورنيا، جيري براون، ومسؤولين آخرين في الولاية، الحكومة الأمريكية بـ 7.4 مليار دولار للمساعدة في جهود إعمار المناطق المنكوبة جراء حرائق الغابات التي شهدتها الولاية أوائل الشهر الماضي.
وأرسل براون ونواب يمثلون الولاية في الكونغرس الأمريكي خطابا إلى البيت الأبيض، أمس الجمعة، يحثون فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الموافقة سريعا على هذا الطلب لمواجهة آثار الحرائق.
وأوضح براون أن ذلك التمويل سيستخدم في أعمال التنظيف وبرامج لدعم الإسكان والنقل والزراعة وحماية البيئة واستعادة الخدمات الأخرى التي توقفت بسبب الحرائق.
ولم يحصر مسؤولو الولاية بعد حجم الدمار الكلي الذي خلفته الحرائق، لكنهم طالبوا بـ 7.4 مليار دولار بشكل مبدئي إلى حين الانتهاء من أعمال الحصر، بحسب ما جاء في الخطاب.
واندلعت سلسلة من الحرائق، شمالي كاليفورنيا 8 أكتوبر/تشرين أول وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 43 شخصا وتدمير نحو تسعة آلاف منزل ومبنى إلى جانب أضرار أخرى لحقت بعدة مرافق، بحسب التقديرات الرسمية.
وأفاد ديف جونز، المسؤول في دائرة التأمين لولاية كاليفورنيا الأمريكية، بأن الخسائر المادية جراء حرائق الغابات في الولاية فاقت المليار دولار أمريكي.
وتقدر الخسائر المادية جراء الحرائق المميتة بالولاية بلغت 1.045 مليار دولار، ومن المتوقع ازدياد هذا الرقم”.ss
المشاركة

اترك تعليق