كنوزميديا 
أشار مدير شركة “روسنفت” الروسية “ايغور ستشين” الى ابرام اتفاقية بقيمة 30 مليار دولار بين ايران وروسيا في مجال الطاقة، قائلا، ان التعاون مع ايران يضم عقود مقايضة مالية وتسويق النفط ومشتقاته وتدريب العمال وتحديث مصافي النفط.
وأفاد ستشين ان ايران وروسيا ابرمتا اتفاقيات للتعاون في اطار عقود استراتيجية في الطاقة بقيمة 30 مليار دولار حيث شارك فيها شركات روسية كروسنفت وغازبروم.
وقال أمير حسين زماني نيا، مساعد الشؤون الدولية لوزير النفط الايراني، تم التوقيع على 6 عقود مؤقتة مع شركات نفطية روسية خلال زيارة الرئيس الروسي الى طهران.
وأضاف، اتفق البلدان على ان يكون لهما تعاون استراتيجي في مجال الطاقة يضم مجالات مختلفة من توسعة الحقول النفطية والغازية الايرانية والتعاون في مجال الابحاث.
ونوه ايغور ستشين الى ان عقد هذه الشركة مع الشركة الايرانية للنفط خطوة اولى قبل ابرام اتفاقية “بدء التنفيذ” من أجل المشاركة في مشاريع النفط والغاز الايرانية خلال السنوات القليلة القادمة.
ستشين لفت الى ان الاستثمار في هذه المشاريع يقدر بـ30 مليار دولار، حيث سييجعل انتاج الطاقة 55 مليون طن من النفط في العام بعد اكمال القدرة الاستيعابية.
ايغور ستشين الذي يعتبر من المقربين الى بوتين، قال، ، ان التعاون مع ايران يضم عقود مقايضة مالية وتسويق النفط ومشتقاته وتدريب العمال وتحديث مصافي النفط.ss 
المشاركة

اترك تعليق