كنوز ميديا/ بغداد

أكدت وزارة النقل ان اسطولها الخدمي وصل إلى مدينة كربلاء المقدسة وشرع بنقل زائري اربعينية الامام الحسين “عليه السلام”.

 

وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في بيان للوزارة حصلت “كنوز ميديا” على نسخة منه , اننا استنفرنا جميع المركبات والآليات والقطارات لحين انتهاء مراسم الزيارة ، و ان التواجد الميداني أمر ضروري لنجاح خطة العمل، مشددا على ان جميع مدراء تشكيلات الوزارة المساهمة بعملية النقل سيكونون حاضرين لمتابعة العمل ” .

 

واضاف: جهد الوزارة متواجد في محافظة كربلاء المقدسة والذي تم تهيئته قرابة 1565 حافلة مختلفة السعات من شركتي المسافرين والوفود والنقل البري تنقل الزائرين داخل القطوعات الامنية على محور مدينة بغداد” .

 

واشار الى ان الشركة العامة لإدارة النقل الخاص وفرت 450 مركبة بين قطع باب العباس والخنافسة و ان 6000 من الخنافسة باتجاه محافظات بغداد وديالى وكركوك وتوفير 750 مركبة من قنطرة السلام الى ساحة ام الهوى وتوفير 7000 مركبة من ساحة ام الهوى باتجاه محافظات الفرات الاوسط والجنوبية وكذلك 8000 مركبة تكون على محور النجف الداخلي والخارجي وتأمين 5000 مركبة لنقل الزوار من المنافذ الحدودية ” الشلامجة ، الشيب ، زرباطية ، المُنذرية ” الى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس” .

 

وتابع الحمامي : ان الشركة العامة للسكك الحديد تسير 24 قطارا من مختلف المحافظات وبغداد باتجاه محطة السكك في كربلاء وهناك اعدادا كبيرة من الحافلات من مختلف تشكيلات الوزارة ستدخل ضمن خطة النقل تباعا “.

المشاركة

اترك تعليق