كنوز ميديا/بغداد …

أكد النائب عن تحالف القوى العراقية احمد الجبوري، الجمعة، ضرورة فرض القانون والسيطرة على كامل المناطق العراقية، معتبرا تواجد السفير الأمريكي في أربيل بأنه “أمر مقلق” بسبب وجود أمور غير واضحة بالمواقف الأمريكية.

وقال الجبوري في تصريح مقتضب  إن “ذهاب السفير الأمريكي الى اربيل وخروج البيشمركة بتصريحات متشنجة يجعلنا نشعر بالقلق، وبالتالي يجب ان يكون هنالك تطويق للمشكلة”، مؤكدا “ضرورة فرض القانون والسيطرة على كامل المناطق العراقية وبنفس الوقت”.

وأضاف الجبوري، “لا نريد الدخول في تصادم عسكري بين الجيش العراقي والبيشمركة الكردية”، محذرا من أن “الأزمة خطيرة وبحسب المعلومات التي لدينا فان القوات العراقية تستطيع بسط سيطرتها على كل المناطق خلال ساعات قليلة لكنها لا ترغب بدخول صراع مباشر مع قوات البيشمركة”.

وأوضح، ان “قوات البيشمركة تجري الآن تحصينات وتحشدات وإعادة توزيع الأفواه النارية لقطعاتها وهو أمر ينذر بوجود رغبة منها للتصدي للقوات الاتحادية وعدم تسليمها بشكل سلمي”، مشددا على أن “تواجد السفير الأمريكي في أربيل، أمر مقلق لأننا نعلم دائما بوجود أمور غير واضحة بالمواقف الأمريكية”.

ودعا الجبوري السفارة الأمريكية الى أن “تكون عاملا ايجابيا في تخفيف التوتر بين القوات العسكرية الاتحادية والبيشمركة، وعلى الحكومة الأخذ بنظر الاعتبار أن هذه المسالة ليست عادية، فنحن نريد فرض القانون لكن دون دماء”

المشاركة

اترك تعليق