كنوز ميديا/بغداد..

 

استطاع مؤسس موقع أمازون للتجارة الإلكترونية الأميركي جيف بيزوس، أن ينتزع لقب الرجل الأغنى في العالم هذا العام من بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت، ليصبح بيزوس – 53 عاما – على قمة الأغنياء، وفقا لمؤشر وكالة بلومبيرغ للأنباء، حيث بلغت قيمة ثروة بيزوس 93 مليار دولار، فيما وصلت ثروة غيتس إلى 90 مليار دولار.

واستطاع بيزوس أن يجني 6 مليارات دولار في دقائق، إذ ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 7.1 في المائة الأسبوع الماضي، لترتفع بالتالي قيمة ثروته، كما يملك شركة فضاء وصحيفة واشنطن بوست.

وهذه أبرز المعلومات عن حياة بيزوس اليومية:

لا يحتاج إلى المنبه

لا يحتاج بيزوس إلى المنبه للاستيقاظ صباحا، فيقول: “ثماني ساعات تحدث فرقا كبيرا في يومي، وأحاول أن أجعلها أولوية. بالنسبة لي هذا يكفي”.

ويؤمن بيزوس أن ساعات النوم القليلة ربما تدفع المرء إلى اتخاذ قرارات خاطئة نتيجة الإرهاق.

كما أنه يؤمن أن القرارات القليلة الحكيمة أكثر أهمية من القرارات الكثيرة في اليوم الواحد، وفقا لشبكة “سي إن بي سي”.

الإفطار طازج

على عكس غريمه بيل غيتس، لا يعارض بيزوس تناول الإفطار نفسه كل يوم، ووفقا لمجلة إنتربنور، فبيزوس يفضل تناول الطعام الطازج، ويفضل الرجل الأغنى في العالم قضاء الصباح مع أحبائه من أفراد عائلته، وعلى رأسهم زوجته الروائية ماكيزي بيزوس وأولاده، لذلك لا يحبذ الاجتماعات في الصباح، ويقدس بيزوس عائلته ويضعها أولوية.

ليس “رجل اجتماعات”

مَن يصدق أن رجل الأعمال الأغنى في العالم لا يحبذ الاجتماعات؟ فهو ليس مشهورا بذلك، حتى إنه يجتمع مع المستثمرين في شركته الأهم أمازون 6 ساعات في العام فقط، فهو لا يفضل الاجتماعات غير الضرورية، مؤمنا بقاعدة أنه كلما اخترت أشخاصا أكثر للاجتماع كان ذلك أقل أهمية.

هواية غريبة

لدى بيزوس هواية غريبة، ومكلفة أيضا، فعندما يملك الوقت يقضيه في الخروج للمحيطات، مستطلعا صواريخ ناسا التي تم التخلص منها، فلا مانع لديه أن يقضي ثلاثة أسابيع في إحدى الغواصات تحت الماء، برفقة أحد فرق الغواصات، وأحيانا يجلب عائلته معه.

غسيل الأطباق

لا يفصل بيزوس نفسه عن الأنشطة المنزلية تماما، إذ يفضل غسيل صحون طعامه كل ليلة عقب العشاء، قائلا: “أعتقد أن هذا أكثر الأشياء جاذبية التي أفعلها”.

أطعمة غريبة

يُعرف عن بيزوس تفضيله أطباقا غريبة المذاق، ففي إحدى المرات طلب لحم الأخطبوط من البحر المتوسط ولحم المقداد مع الزبادي للإفطار. يعبّر بيزوس عن طعامه الغريب قائلا: “عندما أنظر في قائمة الطعام، أفضل الطعام الذي لم أملكه من قبل، مثل الأخطبوط”.

ممارسة الرياضة

لا أحد يعلم إن كان لدى بيزوس نشاط رياضي منتظم أم لا، فالرجل لا يحب الظهور للعامة كثيرا، أو الإفصاح عن نفسه، لكن عددا من مستخدمي موقع تويتر يشبهون بيزوس بالممثلين فان ديزل وجي كي سيمونس، ويرشحونهما لتأدية قصة حياة الرجل الغني في أحد الأعمال السينمائية، لما له من مظهر رياضي جذاب.

المشاركة

اترك تعليق