كنوز ميديا/بغداد..

 

كشفت الوثائق الجديدة التي نشرتها وكالة الاستخبارات الامريكية عن المعلومات التي عثر عليها لدى زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن أن الاخير كان يخطط لاغتيال الامير البريطاني هاري في العراق عام 2007.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير  ان “الوثائق اشارت الى ان زعيم التنظيم الارهابي كان يحتفظ بجهاز الكمبيوتر الخاص به بمجموعة من المقالات الاخبارية المتعلقة بالخطط العسكرية البريطانية في منزله فى ابوتاباد بباكستان”. 

واضافت أن “القصص والاخبار شملت عناوين تتعلق برحلة الامير هاري الى العراق فيما قال المحلل السياسي بيل روجيو ” مما لاشك فيه ان الامير هاري كان هدفا لتنظيم القاعدة فقد كانوا يسعون ورائه حتى حينما تم نشره مع القوات العسكرية في افغانستان”.

وتابع أنه “كان من المقرر أن يتم ارسال الامير هاري الى العراق عام 2007 مع وحدة ” بلوز” البريطانية بشكل سري حينما تم تغيير الخطة بعد 11 ساعة فقط وارسل بدلا عن ذلك الى قاعدة بريطانية في مقاطعة هلمند بشكل سري”.

واشار التقرير الى أن ” تلك المعلومات اخذت من جهاز كمبيوتر تم الاستيلاء عليه في منزل بن لادن عقب قتله من قبل العمليات الخاصة الامريكية عام 2011″، مؤكدا أن محتويات القرص الصلب التي تم نشرها مؤخرا ضمت  موادا لم يتم الافراج عنها لأنها قد تضر بالأمن القومي، بالاضافة الى مواد فارغة أو تالفة أو مكررة، أو إباحية أو محمية بموجب حقوق الطبع والنشر

المشاركة

اترك تعليق