كنوز ميديا – اعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عن تسجيل اكثر من 10 آلاف موكبا من مختلف محافظات العراق والعالم ضمن قوائم المواكب الحسينية المشاركة في زيارة الاربعين الجارية.

وقال رئيس قسم المواكب والشعائر الحسينية في العراق والعالم الإسلامي رياض نعمة السلمان :” ان عدد المواكب الحسينية المسجلة في هذه الزيارة بلغت ما يقارب عشرة آلاف موكباً خدمياً وهيئة حسينية مبينا ان جميع المواكب والهيئات الحسينية المسجلة لدى القسم استكملت تحضيراتها واستعداداتها لزيارة الاربعين المليونية”.

واضاف:” نظرا لأهمية تنظيم سير وأداء تلك المواكب سعى القسم إلى إصدار جدول ينظمها كل عام”. مطالبا في الوقت نفسه كافة المواكب في العراق والعالم “الالتزام بالتوقيتات الواردة فيه وعدم مخالفة هذه الانسيابية المبينة في تعليماتنا”.

وذكر السلمان ان مجموعة من التوجيهات صدرت على صعيد الشؤون الخدمية والأمنية لإصحاب المواكب والاطراف والهيئات الحسينية داخل المدينة وخارجها، منها ما يخص المحافظة على النظافة وأخرى تتعلق بالجانب الأمني.

واشار رئيس قسم الشعائر الى تهيئة ثلاث منابر داخل الصحن الشريف لإقامة مجالس العزاء، الى جانب تحديد مواقيت دخول المواكب الى الصحن الحسيني الشريف.

المشاركة

اترك تعليق