كنوز ميديا/بغداد..

أصدر مركز “بلادي” للدراسات والأبحاث الإستراتيجية، عددا جديدا من مجلة “اغتراب”، التي تعد أول مجلة فكرية في شؤون مكافحة الإرهاب والتطرف بالعراق والعالم العربي.

وقال مدير المركز ورئيس تحرير المجلة ياسر عبد الحسين في بيان  ، إن “مركز بلادي للدراسات والأبحاث الإستراتيجية اصدر العدد الرابع من مجلة اغتراب التي تعتبر أول مجلة فكرية في شؤون مكافحة الإرهاب والتطرف بالعراق والعالم العربي”، مبينا أن “من أبرز البحوث فيها هي (عالم ما بعد الموصل: القوة الناعمة في الحرب على الإرهاب/ ياسر عبد الحسين)، و(صناعة الأمن المستدام الأسس والمنطلقات/ عقيل الخزعلي وكيل وزارة الداخلية)”.

وأضاف عبد الحسين أن “البحوث المنشورة شملت أيضا (المقاتلون العرب والأجانب/ الفريق قاسم عطا)، و(معارك التحرير بين الحروب التقليدية وحروب الجيل الرابع ‘عمليات تحرير نينوى أنموذجا‘/ الفريق الركن حسن سلمان البيضاني)، فضلا عن (السلفية بين المعنى الشرعي والممارسة الأصولية/ عبد الأمير كاظم زاهد)”.

وأشار إلى أن “من بين البحوث كذلك (التحولات الفكرية للتيارات المتطرفة في مصر/ منير أديب – مصر)، و(مجلة اغتراب تحاور مفتي الديار المصرية شوقي علام)، و(التنوير والإرهاب: دراسة في قمع الفكر واستعادته لسلطته/ علي عبود المحمداوي)، و(الأمن الوطني العراقي من مكافحة الإرهاب إلى مواجهة التطرف العنيف/ علي فارس حميد، كرار أنور ناصر)”.

وتابع أن “العدد الجديد تضمن أيضا (سيناريوهات مستقبل مكافحة الإرهاب في العراق/ حسن سعد عبد الحميد)، و(سياسات مكافحة الإرهاب في العراق ما بعد داعش/ احمد عدنان الميالي)، و(هوية الإرهاب عبثية الفكر وعدمية الفعل/ احمد نعمة الصحاف)، و(الحشد الشعبي القوة المضافة للقوات المسلحة العراقية/ محمد كريم جبار الخاقاني)”.

وأردف عبد الحسين قائلا، إن “البحوث تضمنت أيضا (عرض كتاب/ موسوعة التطرف/ أنور مؤمن)، و(عرض كتاب/ التنظيم الدستوري والقانوني للحشد الشعبي والتشكيلات المسلحة في العراق/ علي يوسف)

المشاركة

اترك تعليق