كنوز ميديا/بغداد..

افاد باحثون جامعة الطب الصينية في تشونغ تشينغ، ان الفلفل الحار والتوابل الحارة تزيد من طعم الملح في الطعام، كما تساعد على تقليل الوزن.

ويقول احد الباحثين زيمينغ تشو وفقا لمجلة “هيبرتينشون”، انه “وجد زملاؤنا، إن هناك مادة في الفلفل الحار تزيد من طعم الملح، ولقد قررنا التأكد مما إذا كانت هذه الحقيقة تؤثر على مقدار الملح، الذي يستهلكه الشخص”.

واكتشف زيمينغ وزملاؤه ميزة إيجابية أخرى للطعام الحار، فأجروا بحثا اشترك فيه حوالي ستمائة من المتطوعين، الذين وافقوا لفترة من الوقت على تناول الطعام الحار جدا.

وأظهر البحث نتائج مثيرة للاهتمام. أولا، تبين أن استخدام الطعام الحار يخفض الضغط في الأوعية الدموية بمقدار 8.5 ملم من الزئبق. ويرجع ذلك إلى أن المتطوعين بدأوا بتناول كميات أقل من الملح.

وأوضح العلماء، ان “مراكز حاسة تذوق الملح والطعام الحار في الدماغ قريبة ومتداخلة جزئيا بعضها مع بعض. لذلك، فإن الطعام الحار يعزز عمل الخلايا المسؤولة عن التعرف على الملوحة، ويبدو أن الطعام أكثر ملوحة مما هو عليه حقا”.

ويعد المطبخ الصيني، كما يعترف تشو، الأكثر استخداما للأطعمة الحارة في العالم، وليس من الواضح بعد ما إذا كان تأثير الطعام الحار مماثل على السكان في أوروبا أو الولايات المتحدة. 

المشاركة

اترك تعليق