كنوز ميديا/بغداد..

اعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاربعاء، عن اسفه للإجراء الذي اتخذته الجهات الامنية المصرية بإيقاف استقبال المسافرين العراقيين عبر شركات السياحة عبر شركات السياحة العراقية، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري.

وذكر بيان لمكتب الجعفري   ان “وزير الخارجية العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ تلقى اتصالاً هاتفيّاً من وزير خارجيَّة مصر سامح شكري؛ لمُتابَعة ملفِّ إيقاف المطارات المصريَّة استقبال المُسافِرين العراقـيِّين عبر شركات السياحة العراقـيَّة”.

وأضاف البيان ان “الجعفريّ بحث مع شكري أبرز القضايا التي تهمُّ بغداد والقاهرة، وملفّ إيقاف المطارات المصريَّة استقبال المُسافِرين العراقـيِّين عبر شركات السياحة العراقـيَّة”، مشيرا الى ان “الجانبين اتفقا على أهمِّـيَّة إيجاد حلول عاجلة للموضوع، والتنسيق مع الجهات المصريَّة المعنيَّة؛ لعودة استقبال العراقـيِّين الراغبين في زيارة مصر”.

وأكّد الجعفريّ بسحب البيان انه “تابَعَ مع السفارة العراقـيَّة في القاهرة هذا الملفَّ، وأنَّ السلطات المصريَّة لم تـُبلِغ أيَّ جهة عراقـيَّة عن سبب اتخاذ هذا الإجراء”، داعياً إلى “ضرورة إلغاء القرار، والتأكيد على أهمِّـيَّة تسهيل إجراءات سفر العراقـيِّين إلى مصر؛ لما له من أثر كبير على العلاقات الثنائـيَّة بين العراق ومصر”.

من جانبه، أعرب شكري عن “أسفه للإجراء الذي اتخذته الجهات الأمنيَّة المصريَّة تجاه شركات السياحة العراقـيَّة”، مُشدِّداً على أنـَّه “سيُتابع موضوع إزالة العقبات أمام العراقـيِّين الراغبين في زيارة القاهرة في إطار تعميق العلاقات، والتعاون في المجالات كافة

المشاركة

اترك تعليق