كنوزميديا 
ذكر تقرير خبراء صندوق النقد الدولي حول مشاورات المادة الرابعة لعام 2017 للمراجعة الثانية في ظل اتفاق الاستعداد الائتماني البالغة مدتهُ ثلاث سنوات “.
وحسب التقرير الذي تنشره “الاتجاه برس كنوزميديا ” وطلب الصندوق من خلاله الإعفاء منن إعلان عدم التقيد بمعايير الأداء وطلب الإعفاء من شرط انطباقها وتعديل معايير الأداء”.
وأكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، تسلم العراق 4 مليارات دولار من المؤسسات الدولية الداعمة”.
وقال صالح في تصريح صحفي اليوم الاربعاء تابعته “الاتجاه برس، إن “مفاوضات الحكومة العراقية مع صندوق النقد الدولي افضت الى منح العراق مبلغ ملياري دولار خلال الأشهر الـ18 الماضية”.
وأضاف صالح ، أن “صندوق النقد تعهد بدفع مبلغ 5.5 مليار دولار وفق مدة زمنية محددة، اضافة الى تسلم قرض يبلغ ملياري دولار من البنك الدولي ليكون المجموع 4 مليارات دولار”.
وبين صالح ، أن “اجتماعات العراق مع صندوق النقد تركزت على تقليص العجز المالي والمتأتي نتيجة الاعتماد شبه الكلي على موارد النفط المالية دون تفعيل الموارد الاخرى”.
واشار ، الى “ضرورة وجود ارادة مالية تكون فعالة لضمان مستقبل العراق الاقتصادي”، موضحا ان “استمرار المفاوضات بين الحكومة العراقية وصندوق النقد الدولي ادت الى نتائج ايجابية وخاصة في عملية ترشيق الموازنة الاتحادية وتركيزها باتجاه نقاط اقتصادية ss 

ا 

 

المشاركة

اترك تعليق