كنوزميديا 
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والسفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، الثلاثاء، سبل التعاون بين بغداد وواشنطن في مجال مكافحة “الإرهاب”، كما بحثا “النتائج الإيجابية” لإجراءات بسط السلطة الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.
وقال مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير “استقبل، اليوم، السفير الأميركي لدى العراق دوغلاس سيليما 
وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية على المستويين المحلي والإقليمي، وسبل التعاون بين العراق والولايات المتحدة الأميركية في مجال مكافحة الإرهاب والجهود التي بذلها العراق في الحد من انتشار هذا الفكر المتطرف”.
وتابع، أن “اللقاء تناول النتائج الإيجابية للإجراءات التي اتخذتها الدولة في بسط نفوذها على المناطق المتنازع عليها، وكذلك مناقشة ملف الانتخابات وعودة النازحين الى مناطقهم”.
وبين، أن الجانبين “اتفقا على أهمية دعم المجتمع الدولي للعراق لتخطي أزماته ومعالجة مشاكله، والحفاظ على وحدة العراق وسلامة مواطنيه، وتعزيز الثقة بين كافة الأطراف عبر دعم الحوار المثمر والجاد بوصفه السبيل الوحيد الرامي لحل المشاكل وإنهاء الخلافات”.ss 
المشاركة

اترك تعليق