الاتجاه برس/ بغداد
اعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن تشكيل غرفة عمليات لتامين احتياجات الهيئات والمواكب الحسينية والمركبات والزائرين خلال زيارة الاربعين.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير في بيان حصلت  كنوزميديا  ” على نسخة منه، ان “وزير النفط وجه بتشكيل غرفة عمليات خاصة بالوزارة بمشاركة تشكيلات الوزارة كافة لتنفيذ الخطة التي اعدتها لتامين احتياجات الهيئات والمواكب الحسينية والمركبات والزائرين من المنتجات النفطية خلال فترة زيارة الاربعين، في محافظات الفرات الاوسط وخصوصا في محافظة كربلاء المقدسة التي ستشهد تدفق الملايين من الزائرين لأداء مراسم زيارة الاربعين”.

وأضاف مسير انه “تم تشكيل لجان لخدمة الزائرين و توفير الوقود للجهات الساندة، تغطي الرقعة الجغرافية التي تمتد من محافظة النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة، حيث تقوم هذا اللجان بتوزيع الغاز السائل والنفط الابيض وزيت الغاز على المواكب الحسينية للمسافات الممتدة من حدود محافظة الديوانية وصولاً الى مركز كربلاء المقدسة”.

وأشار الى “عن تهيئة ساحات مؤقتة لبيع الغاز السائل على “طريق يا حسين” بين “كربلاء – نجف” مجهزة بآلاف الاسطوانات”، مبينا ان “عمل هذه الساحات سيكون مهم جدا نظرا لموقعها الاستراتيجي وقربها من المواكب والمضايف الحسينية في تلك المناطق، بالإضافة الى منافذ التجهيز الاخرى من خلال البائعة الجوالين، فضلا عن الاستمرار بتجهيز اسطوانات الغاز السائل على المواطنين في الاحياء السكنية في محافظة النجف والمحافظات الاخرى”.

وتابع ان “الوزارة ستقوم بتمديد عمل محطات تعبئة الوقود بنظام عمل 24 ساعة من اجل تقديم الخدمات الى المركبات الوافدة لنقل الزائرين او المركبات الخاصة القادمة من المحافظات لأداء مراسم الزيارة”.

وأردف ان اجراءات الوزارة الخاصة بتجهيز المنتجات النفطية ونقل الزائرين تتم بالتنسيق مع ادارة المحافظات المعنية ومجالسها وغرفة عمليات الزيارة الاربعينية”.ss 

المشاركة

اترك تعليق