كنوز ميديا/ بغداد

اعلنت وزارة التجارة،   عن نجاح فعاليات الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي بعد ان حققت جميع اهدافها في استقطاب اكثر من 18 دولة وأكثر من 688 شركة.

وقال وزير التجارة سلمان الجميلي في بيان  ان “ما تحقق على ارض معرض بغداد الدولي هذه الدورة من تدفق جماهيري واسع لم تشهده الدورات السابقة كان العلامة الايجابية الفارقة التي شكلت انعطافة مهمة في نجاح فعالياته التي شهدت تطورا نوعيا وكميا وتلاحما من جميع القطاعات الرسمية والشعبية”.

وأضاف الجميلي، ان “هذه الدوره لها اهميتها لما حققته من نتائج على مستوى الحوارات واللقاءات والشراكات التي حصلت سواء على مستوى الدول او على مستوى القطاع الخاص الذي شهد هو الاخر حراكا كبيرا ستظهر نتائجه بشكل جلي قريبا من خلال مشاريع استثمارية كبيرة تؤطر هذا الحراك”.

وأوضح ان “الدورة الحالية شهدت مشاركة السعودية لأول مرة منذ 27 عاما وكانت متميزة من حيث عدد الشركات ونوعيتها فضلا عن التفاعل اليومي الذي اظهره العراقيين مع فعاليات الجناح والتي كانت محط ثناء وتقدير الاشقاء السعودين الذين وجدوا في بغداد كل المحبة والتقدير والأمل بان تتجه العلاقات بين البلدين الى مديات اوسع واشمل ومزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري”.

وتابع ان “مجلس التنسيق الذي شكل بين العراق والسعودية يعتبر محطة انطلاق جديدة تهدف الى تطوير العلاقات بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي”، مشيرا الى ان “هناك مشاركات دول اخرى مثل الجمهورية الاسلامية الايرانية  ومصر وسوريا وألمانيا واليابان وتونس فضلا عن مشاركة واسعة من كافة المؤسسات الرسمية والوزارات والهيئات والجامعات ومنظمات المجتمع المدني التي تفاعلت جميعها لإنجاح فعاليات الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي”.

وأشار الجميلي الى ان “معرض بغداد الدولي هدفه ارسال عدة رسائل الى العالم بان العراق بخير ولاعب اقتصادي مهم قادر على احتواء كبريات الشركات العالمية ورجال الاعمال وهو مقبل على حركة اقتصادية وعمرانية من اجل تأهيل وأعمار مدنه التي تحررت من ارهاب داعش، فضلا عن الاستثمار في مشاريع مختلفة في كافة محافظاته”. 

المشاركة

اترك تعليق