كنوز ميديا – طالب نائب رئيس برلمان العراق آرام شيخ محمد، مساء اليوم الأحد، من رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش بالتدخل العاجل والضغط على السلطات في أربيل لحماية أرواح النواب والصحفيين الذين تم الهجوم عليهم داخل مبنى برلمان كردستان.
 
وقال المكتب الإعلامي لشيخ محمد في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان الاخير “أجرى اتصالاً هاتفياً مع السفير الأمريكي العام في العراق لبحث آخر التطورات الحاصلة في مدينة أربيل لاسيما بعد الهجوم على مبنى البرلمان والاعتداء على بعض النواب”، مؤكداً ان “شيخ محمد طلب من السفير الأمريكي بالتدخل العاجل للضغط على السلطات في أربيل من أجل الحفاظ على أرواح وحياة النواب والصحفيين”.
وأضاف المكتب، ان “الشيخ محمد اتصل أيضاً برئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وكذلك السفير البريطاني في العراق للضغط على السلطات في أربيل واجبارها على حماية حياة وأرواح النواب والصحفيين الذين تعرضوا للضرب والإعتداء”.
وأشار الى ان “نائب رئيس البرلمان سيجري اتصالاته مع جميع الممثلين والسفراء من أجل التدخل وايقاف ما يتعرض له النواب والصحفيين في أربيل من اعتداء وضرب من قبل بعض ضعاف النفوس المندفعين حزبياً دون الرجوع الى القوانين واحترام حرية الرأي”.
المشاركة

اترك تعليق