كنوز ميديا – اعلنت عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي، اليوم الاحد، عن جمع 51 توقيعاً من اعضاء مجلس النواب من اجل تشريع قانون حماية المراقب الجوي لما يواجهه من خطورة اثناء تأديته للعمل.

وقالت التميمي، في بيان، إن “مهنة المراقب الجوي مصنفة كثالث اصعب مهنة في العالم”، معللة ذلك بأن “عملية الحصول على مراقب جوي مؤهل حائز على اجازة عمل تبدأ من الية الاختيار المعقدة ومن ثم التدريب الاكاديمي وتنتهي بالتدريب العملي لحين التأهيل حيث تتجاوز مدة 3 سنوات”.

 

واضافت، ان “الحاجة ما تزال قائمة للحفاظ على هذه الثروة الوطنية واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بتحسين الواقع الفني والمعيشي لهذه الشريحـة المظلومة”.

 

كما طالبت بـ”تحسين رواتب المراقبين الجويين من خلال تشريع قانون خاص بهم يضمن حصولهم على استحقاقاتهم اسوة بالمراقبين الجويين في دول الجوار المتقدمة في مجال الطيران المدني”، داعية الى “تحسين الواقع المعيشي للمراقبين الجويين من خلال تمليكهم لقطع اراض سكنية”.

 

كما دعت الى، “تشريع قانون حماية المراقب الجوي لما يواجهه من خطورة اثناء تأديته للعمل”.

 

واختتمت التميمي بالقول، “كما ندعو الى انشاء شركة عراقية وطنية للملاحة الجوية مملوكة للدولة حسب توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو في الوثيقة 9082 حيث تقوم هذه الشركة بتقديم خدمات الملاحة الجوية في الاجواء العراقية”.

المشاركة

اترك تعليق