كنوز ميديا/بغداد..

سجلت أسواق الأسهم العالمية انتعاشا، إذ ارتفعت الأسهم اليابانية لأعلى مستوى في 21 عاما بدعم أسهم البنوك والتكنولوجيا، والأوروبية لأعلى مستوى في خمسة أشهر، كما استهل مؤشرا ستاندرد آند بورز وناسداك للأسهم الأمريكية تعاملاتهما بفضل أرباح وبيانات قوية.

وفي التفاصيل، ارتفعت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوياتها في نحو خمسة أشهر أمس، بدعم من نتائج قوية لبعض الشركات من بينها بنك يو. بي. إس السويسري، مع ارتياح المستثمرين لاحتمال إبقاء البنك المركزي الأوروبي على التيسير النقدي لفترة أطول.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بحلول الساعة 07:26 بتوقيت جرينتش 0.4 في المائة، متجها لتحقيق مكاسب أسبوعية تقارب 0.8 في المائة بعد انخفاضه في الأسبوع الماضي، في حين يتجه مؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو لتحقيق تاسع مكاسبه الأسبوعية على التوالي.

واتخذ المركزي الأوروبي أمس الأول خطوة نحو إنهاء التيسير النقدي في منطقة اليورو، لكنه تعهد باستمرار التحفيز لسنوات وأبقى الباب مفتوحا أمام الرجوع.

وارتفع سهم يو. بي. إس 2 في المائة أمس، بعدما سجل أكبر بنك خاص في العالم ارتفاعا نسبته 14 في المائة في صافي ربح الربع الثالث، لكنه أبقى على توقعات حذرة لبقية عام 2017 بسبب حالات الضبابية السياسية وتلك المتعلقة بالسياسة النقدية.

وزاد سهم رويال بنك أوف سكوتلاند 2.7 في المائة بعدما سجل البنك البريطاني أرباحا فصلية أفضل من المتوقع

المشاركة

اترك تعليق