كنوز ميديا/بغداد..

أعلن سفير اليونسكو للسلام رئيس مبادرة “الق بغداد” الموسيقار نصير شمة تكريم الفلاحة العراقية حليمة مطشر من محافظة الديوانية لانجاحها في ثلاث تجارب زراعية ناجحة اسهمت في تكثير وتطوير الزراعة في حقلها لتوفير المزيد من المنتوجات الزراعية.

وقال شمة في بيان له  انه “بعد مشاهدته لفيديو على موقع (لعراق جديد) للفلاحة العراقية (حليمة مطشر) من الديوانية تقوم بزراعة الأرض وتمارس تنفيذ تجارب نافعة ومفيدة خارجة عن المألوف والمتعارف عليه علميا ومجتمعيا وعرفيا لكنها تصب في خدمة الشعب العراقي عامة والزراعة العراقية خاصة قررنا تكريم هذه الفلاحة في اول زيارة للعراق الشهر القادم” .

واضاف ان “الفلاحة حليمة مطشر تمثل الانموذج المشرف للمرأة العراقية المبدعة والخلاقة التي عرفناها مكافحة ومتعاونة مع أخيها الرجل في مختلف ميادين الحياة لبناء العراق الجديد الذي ينتصر اليوم على الإرهاب وأذنابه تحقيقا لشعار يد تزرع وتبني ويد تقاتل دفاعا عن العراق الواحد”.

 

الجدير بالذكر أن الموسيقار نصير شمة الذي يترأس مبادرة (ألق بغداد) مع اللجنة العليا واللجان الفرعية المتخصصة اختيار الشركات التي تقدمت بعطاءاتها والتزمت بالشروط المحددة لتنفيذ تطوير 20 ساحة من ساحات بغداد كما أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قد تبنى مبادرة نصير شمة (ألق بغداد) ووجه بتوفير جميع معدات الدولة لإنجاحها.

المشاركة

اترك تعليق