كنوز ميديا/ متابعة

أكدت منظمة أبحاث الفضاء الهندية ” ISRO” عزمها على إطلاق مسبار ” تشاندرايان-2″ إلى القمر العام القادم.

و جاء في البيان الصادر عن المنظمة مؤخرا “في الأشهر القادمة ستقوم ISRO بإطلاق عدد من الأقمار الصناعية، وذلك بعد انقطاع بدأ منذ أغسطس العام الجاري عندما فشلت بإطلاق القمر الصناعي IRNSS-1H والذي كان من المفترض أن يستبدل قمر IRNSS — 1A التابع لمنظومة الملاحة الفضائية الهندية، وفي منتصف ديسمبر ستقوم الهند بإطلاق قمرها الصناعي  Cartosat-2 مع عدد من الأقمار الصغيرة، أما العام القادم فسيشهد إطلاق الهند لمسبارها الفضائي (تشاندرايان-2)”.

youtube

تعمل الهند على مشروع ” تشاندرايان-2″ منذ سنوات، ويؤكد القائمون عليه أن عملية إطلاق المسبار أو ما يسمى بالروفر القمري مع أجهزة الهبوط المخصصة له ستتم من قاعدة سريهاريكوتا الفضائية باستخدام الصاروخ ” GSLV Mk-II”، حيث من المتوقع أن تصل حمولة المعدات إلى 3250 كغ.

يهدف المشروع وفقا للخبراء إلى دراسة تضاريس القمربشكل مفصل، وإعطاء صورة واضحة عن بنية العناصر الكيميائية الموجودة على سطحه وفي غلافه الجوي.

 

المشاركة

1 تعليقك

  1. اعتقد ان الشباب الهنود ماعدهم سالفه وغباء عجيب غريب في تجهيزهم لاطلاق مسبار الى القمر ،، ولو كانت الرحلة الى القنر فيها فائدة لاستمرت بها ناسا وولاكات الفصاظ الاوربية او الروسية ،، لان حسب بحث ودراسات وكالات الفضاء الدولية فان الرحلة الى القمر عديمة الفائدة وتكاليفها الباهضه لاجدوى منها خاصه بعد ان تم مسح سطح القمر باجهزة استشعارات ضوئية وكهرومغناطيسية وتبين لهم بان القمر لافائدة علمية او اقتصادية او تجارية للعودة الى زيارته ،، فالعنود يبحثون على انجاز علني دون الدراسة المفيدة

اترك تعليق