كنوز ميديا

اعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة للجيش في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، السبت، عن مقتل “القائد العسكري” للقاعدة في القضاء خلال اشتباكه مع قوة امنية جنوب غرب المحافظة.

وقال قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف الدليمي ، ان “قوة من الفرقة 12 اشتبكت، صباح اليوم، مع القائد العسكري لتنظيم القاعدة في قضاء الحويجة، قرب قرية الطارقية تابعة للقضاء (55 جنوب غرب كركوك)، وتمكنت من قتله في الحال”.

وأضاف الدليمي ان “القتيل هو المسؤول عن التخطيط لاستهداف ومحاولة اقتحام مجلس قضاء الحويجة ومركز شرطة القضاء خلال الشهر الماضي”، مشيرا الى ان “القوة طوقت مكان الاشتباك، ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي”.

وكان المجلس المحلي لقضاء الحويجة بمحافظة كركوك اعلن، في 25 ايلول 2013، بأن مسلحين مجهولين استهدفوا مبنى المجلس بتفجير وقذائف هاون في محاولة منهم باقتحامه، مؤكدا ان القوات الامنية انشرت في محيط المبنى لصد المسلحين، فيما اعلنت صحة كركوك، أن حصيلة الهجوم انتهت عند 13 قتيلاً و23 جريحاً.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين في عموم المحافظة.320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here