كنوز ميديا/بغداد.. 

 

كشفت مديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في محافظة البصرة، الخميس، عن ضبطها معاملاتٍ وأوامر تسليم گمرگية وكتب وتقارير مُزوَّرة؛ لغرض استخدامها في إدخال سياراتٍ إلى ميناء أم قصر دون رسومٍ كمركيَّةٍ.

وذكر بيان للهيئة ، أنها تمكنت من ضبط (250) معاملةً و(120) أمر تسليمٍ لمعاملاتٍ گمرگيةٍ وكتب وتقارير مُزوَّرة كانت تُستخدَم في إدخال سياراتٍ إلى ميناء أمِّ قصر دون دفع رسومٍ گمرگيةٍ”، مُضيفةً أنَّ “فريق الضبط المُكلَّف نفَّذ العمليَّة بعد الانتقال إلى ميناء أمِّ قصر حال صدور الأمر القضائيِّ، إثر ورود معلوماتٍ عن قيام بعض الأشخاص بفتح (كرفانات) داخل الحرم الگمرگيِّ بدون موافقاتٍ، وقيامهم باستغلال تلك (الكرفانات)؛ لغرض تزوير المعاملات الگمرگية باستخدام أختامٍ مُزوَّرةٍ”.

وأكَّدت الهيئة أنَّ “جميع المضبوطات، فضلاً عن الأوراق التحقيقيَّة، قد تضمَّنها محضر الضبط الأصوليِّ الذي نظَّمه الفريقُ، حيث تمَّ عرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ لإصدار القرار المناسب”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مديريَّة تحقيق الهيأة في البصرة نفَّذت خلال العام الحالي عدداً من عمليَّات الضبط في ميناء أم قصر، كان آخرها ضبط حالات تلاعبٍ في المعاملات والوصولات الخاصَّة بمكتب جباية مجلس محافظة البصرة في الميناء

المشاركة

اترك تعليق