كنوز ميديا – شهدت عواصم ومدن عربية وإسلامية مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة رفضا لإجراءات السلطات الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى، في الوقت الذي تتواصل فيه المواجهات في مدينة القدس والضفة الغربية.

ففي مدينة نيويورك نظمت الجالية والمؤسسات الفلسطينية والعربية ، مسيرة تضامنية حاشدة نصرةً للقدس والمسجد الأقصى، وتنديدا بإجراءات الإحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي إزاء ما تتعرض له القدس والمقدسات فيها.

كما شارك الآلاف من المسلمين الماليزيين اليوم الجمعة، في مظاهرات تحت عنوان «أنقذوا الأقصى»، احتجاجاً على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وتضامنا مع المرابطين على أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وانطلقت المظاهرات بعدة شوارع وسط العاصمة كوالالمبور،  حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات، مرددين شعارات رافضة للإجراءات الإسرائيلية.

وشارك في المسيرة أربعون مؤسسة ماليزية، وتقدمها قادة من الأحزاب الإسلامية والوطنية، والجالية الفلسطينية والعربية في ماليزيا.

وانتهت أمام السفارة الأميركية بكوالالمبور، وألقى متحدثون كلمات استنكروا إجراءات الاحتلال في الأقصى، وسلموا مذكرة اعتراض واستنكار للسفارة الأميركية.

أيضاً خرجت مظاهرة أخرى في ولاية كلنتان (شمالي البلاد) شارك فيها زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء الماليزي، طالب فيها المتظاهرون برفع الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة حول المسجد الأقصى، والسماح للمصلين بالصلاة فيه دون إعاقة.

أما في الأردن خرج عشرات الآلاف من الاردنيين في مظاهرات حاشدة في مختلف مناطق الاردن تضامنا مع القدس والمسجد الاقصى.

وتواصلت في جنوب افريقيا فعليات التضامن مع شعبنا ومقدساته في ظل ما يتعرض له من اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وخاصة على المقدسات الدينية.

إلى ذلك، شهدت مختلف المدن الإيرانية، في ختام صلاة الجمعة اليوم، مظاهرات احتجاجية على الجرائم التي يتعرض لها المسلمون في فلسطين وميانمار.

المشاركة

اترك تعليق