كنوز ميديا/ وكالات

حجز الترجي الرياضي التونسي مقعده في نصف نهائي البطولة العربية للأندية في كرة القدم إثر فوزه على المريخ السوداني 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، وضمِن الفيصلي الاردني بطاقته كأفضل صاحب مركز ثان على الأقل.

وسجل أنيس بدري (21 و71) ثنائية الترجي الذي حقق فوزه الثاني مستفيداً من طرد هداف المريخ بكري المدينة (27)، بعد الأول على نفط الوسط العراقي 1-0 في الجولة الأولى.

وفي مباراة ثانية، تعادل الهلال السعودي مع نفط الوسط العراقي بهدفين لعبد الكريم القحطاني (52) وأنس زباني (57) مقابل هدفين لصالح سدير (45) واياد سدير (80).

وصار رصيد الترجي 6 نقاط وخطف بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة الثالثة، مقابل نقطتين للهلال ونقطة واحدة لكل من المريخ ونفط الوسط.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثان إلى نصف نهائي البطولة التي تختتم في الخامس من آب/أغسطس.

وودعت الفرق الثلاثة البطولة بعد أن صبّت نتائج الجولة الثانية في مصلحة الفيصلي متصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط والذي فاز ينتيجة واحدة على الأهلي المصري ونصر حسين داي الجزائري 1-0.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة، يلعب الفيصلي مع الوحدة الإماراتي الذي خسر مباراتيه الأوليين، فيما يلتقي الأهلي مع حسين داي (3 نقاط لكل منهما) وفوز أحدهما على الآخر يعني وصول رصيده إلى 6 نقاط، وتعادلهما يبقى الفيصلي في الصدارة.

وفي المجموعة الثانية، يتصدر الفتح الرباطي المغربي المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام العهد اللبناني، وهما سليتقيان في الجولة الثالثة الأخيرة، وأي نتيجة لن تأثر على تأهل الفيصلي.

 

في المقابل، لن يكون لمباراة الزمالك المصري مع النصر السعودي (نقطة لكل منهما) أي أثر.

المشاركة

اترك تعليق