كنوز ميديا/بغداد..

 

أعلن وكيل وزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي، الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة لوفد سعودي رفيع برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن الفضلي إلى العاصمة بغداد، مشيرا إلى حصول اتفاق شبه نهائي بين الجانبين على توقيع مذكرة تعاون بشأن التصحر.

وقال القيسي في تصريح ، ان “وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن الفضلي يستعد لزيارة بغداد على رأس وفد رفيع للقاء المسؤولين العراقيين وبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الزراعة والمياه”، مبينا أن “الجانبين العراقي والسعودي سيوقعان مذكرة تعاون بشأن موضوع التصحر ومكافحته”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية تسعى الى تطوير القطاع الزراعي الذي تعرض الى ضرر كبير خلال السنوات القليلة الماضية”، لافتا إلى ان “المساعي مستمرة لجذب رؤوس الاموال العالمية والعربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص وفتح المجال امام المستثمرين لاقامة مشاريع في القطاع الزراعي”.

وأكد القيسي أن “الوزارة تعمل ضمن خطة إستراتيجية تهدف الى تطوير القطاع الزراعي في البلاد بشقيه النباتي والحيواني واقامة مشاريع للنهوض بتلك القطاعات الحيوية وصولا الى الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية والحيوانية”.

المشاركة

اترك تعليق