كنوز ميديا/ بغداد..

 

قالت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ، اشواق الجاف ، اليوم الخميس ،  ان هناك “حرباً نفسية ” تمارسها بعض الجهات السياسية  الداخلية في محاولة يائسة لإيقاف أبناء كردستان من الإدلاء بأصواتهم في استفتاء ايلول المقبل .

واضافت الجاف في حديث   انه “لاتوجد ضغوط دولية  لايقاف اجراء الاستفتاء وذلك لانه ضمن الاعراف الدبلوماسية لايمكن لاي دولة ان تقول انها مع انفصال جزء عن بلد معين ، مبينة ان الكل سينتظر نتائج الاستفتاء وستتم مباركة  الاستقلال في حال الحصول على “نعم ” وفي حال الانتهاء من المفاوضات مع الحكومة الاتحادية “.

 واشارت الى ان” توقيت الاستفتاء جداً مناسب بعد انتظار دام لاكثر من ثلاثة عشر عاماً والحكومة الاتحادية لم نجني منها سوى الويلات وقطع الرواتب وعدم أعطاء مستحقات الفلاحين والبيشمركة” .

واوضحت انه “لايمكن لاي حزب كردي ان يرفض الاستفتاء لانه لايمكن ان يجازف بتأريخه ضد ارادة الشعب الكردي ، لافتة الى ان هناك  من يروج لهذا الشيء وهو غير حقيقي ومن يراهن على ذلك فهو واهم (على حد تعبيرها) “.

وبينت ان “جميع الاحزاب الكردية اجرت انتخاباتها السياسية وكانت مسألة تقرير المصير احدى برامجها التي نصت عليها منها كتلة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني الذي اكدا عليه في اتفاقهما الاخير وكانت احدى نقاطهما هو تقرير المصير والاستماع لارادة الشعب “

المشاركة

اترك تعليق