كنوز ميديا/ بغداد..

 

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي اليوم الخميس تورط جهات داخلية وخارجية واقليمية بتهريب عناصر داعش وقياداتهم من البلاد.

الزاملي في حديث  ” دعا وزارة الداخلية للوقوف ضد المحاولات والمساومات التي يتعرض لها سجن الناصرية لتهريب السجناء العرب المتورطين بالارهاب.

واضاف ان” السجون العراقية يوجد فيها الالاف من الدواعش الذين تم القبض عليهم وزجهم في تلك السجون , مؤكداً ان” القبض على هؤلاء الارهابين تم بجهود كبيرة ومضنية ودُفع مقابلها دماء طاهرة .

واوضح الزاملي ” تم اخذ اعترافات مهمة من قبل هؤلاء المجرمين ترتب عليها نتائج كبيرة في تحقيق انتصارات متعددة في معارك الموصل , بالاضافة الى تفكيك خلايا داعشية نائمة لتحصين المدن العراقية من خطر الدواعش .

ولفت لى ان” عدم حسم قضايا هؤلاء المجرمين واحالتهم الى المحاكم المختصة سيؤدي الى كوارث كبيرة , مبينا ان” هؤلاء المجرمين يخططون للهرب من سجونهم كما حدث قبل عام 2014 حينما تكررت عملية هروب السجناء من سجن التاجي وابو غريب وصلاح الدين وغيرها .

واشار الى ان ” هناك تدخلات اقليمية ودولية لتمكين الارهابيين الهروب من السجون العراقية, مؤكد ان” اغلبهم الاراهبيين اجانب ومن جنسيات متعددة .

المشاركة

اترك تعليق