كنوز ميديا – كلفت هيئة الحشد الشعبي لواء 13 الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء، بتوفير الحماية لآليات الحشد المكلفة بتقويم وصيانة الخندق والساتر على الحدود العراقية السورية.

وقال معاون آمر لواء الطفوف احمد نصر الله، انه “كُلّف اللواء من قبل قيادة الحشد بتأمين آليات الحشد التابعة للجهد الهندسي المكلفة بتقوية الساتر الفاصل بين العراق وسوريا وذلك بعد تعرضه لعدة هجمات صدها الحشد الشعبي”.

وأضاف نصر الله، انه “يمتد عمل آليات الجهد الهندسي من الجانب الايسر باتجاه قوة انصار المرجعية واللواء الاول لبدر بأكثر من سبعة كم على الحدود العراقية السورية”.

وتابع نصر الله، انه “باشر اللواء في حماية الاليات وصد تعرضا لعصابات داعش”، مؤكدا “على سلامة جميع الاليات واستمرارالابطال بالمرابطة على الساتر”.

ومن جهته كشف قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي عن تمكن مقاتلي الجهاز وطيران التحالف الدولي من قتل نحو 8 الاف 500 ارهابي ضمن قاطع مسؤولية الجهاز في الساحل الايمن لمدينة الموصل.

وقال السعدي ان قواته تمكنت من تدمير اكثر من 100 عجلة ملغمة واكثر من 100 عبوة ناسفة فضلا عن رفع اكثر من 70 عبوة اخرى والسيطرة على 14 موقعا للأسلحة والاعتدة.

واضاف السعدي ان مقاتلي جهاز مكافحة الارهاب تمكنوا ايضاً في الساحل الايمن من القاء القبض على عدد من الارهابيين اغلبهم من النساء.

وكشف السعدي ان قواته تمكنت خلال احباطها خرقا امنيا لتنظيم داعش الارهابي بعد تحرير الساحل الايمن من اعتقال صبي لايتجاوز عمره الـ 16 عاما يمتلك معلومات استخبارية كبيرة جدا وكانت اجاباته ملفته للنظر في صورة لاتدع مجالا للشك ان تنظيم داعش قام بغسل عقول الاطفال والصبية وتجنيدهم للعمل ضمن تنظيم دموي لايتوارى عن فعل اي شئ، مشيرا الى ان الصبي رضخ الى القوات الامنية فيما بعد وقام بالإدلاء بمعلومات عن قيادات التنظيم الارهابي والخلايا النائمة وأماكن تواجدها.

وایضا كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، عن هروب “ابو الاكباد” وهو قادي بارز ومسؤول ملف بيع الاعضاء البشرية في تنظيم “داعش” لتجار في دول الجوار، من قضاء تلعفر.

وقال المصدر إن “مسؤول ملف بيع الاعضاء البشرية في تنظيم داعش الارهابي فر وثلاثة من مرافقية الى جهة مجهولة”، مبينا انه “يكنى بابو الاكباد ويحمل جنسية دولة عربية تقع في القارة الافريقية ويتخذ من احد مقرات التنظيم في احد قرى قضاء تلعفر (55كم غربي الموصل) مقرا له”.

واضاف أن “ابو الاكباد متورط ببيع اكثر من 500 قطعة بشرية من اعضاء التنظيم من الذين يقعون في المعارك وبيعها الى تجار الاعضاء البشرية”، لافتا الى انه “جنى من بيعها ملايين الدولارات”.

وتابع المصدر، ان “ظاهرة هروب واختفاء عناصر تنظيم داعش بات يظهر جليا بان التنظيم الى زوال ومن يتبقى منهم أما يسلم نفسه للقوات العراقية او يواجه مصير القتل”.

الانبار

اعلن رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الأنبار غرب العراق محمد المحمدي، الثلاثاء، عن مقتل أربعة انتحاريين من “داعش” حاولوا التسلل الى منطقة الدولاب في القضاء.

وقال المحمدي إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل أربعة انتحاريين من داعش يرتدون احزمة ناسفة حاولوا التسلل الى منطقة الدولاب التابعة لقضاء هيت (70كم غرب الرمادي)”.

وأضاف المحمدي، أن “القوات الأمنية والعشائر تفرض سيطرتها على منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها”، مشيرا الى ان “الارهابيين لم يستطيعوا الدخول الى المنطقة او القرى”.

ديالى

أعلن اللواء 110 الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، القضاء على نشاط ارهابيي داعش وخلاياه النائمة في 4 وديان وقريتين شمال شرقي محافظة ديالى.

وذكر بيان لاعلام الحشد ، ان “العمليات الاستباقية المتتالية والهجمات المتكررة التي نفذتها قوات الحشد الشعبي، خلال الايام الثلاثة الاخيرة، لتعقب داعش في وادي زلو ووادي ثلاب ووادي غرب ووادي چفت، فضلا عن قريتي عبدالله وسيد مصطفى، ضمن قاطع نفط خانة ، انهت نشاط داعش وخلاياه النائمة في المناطق المذكورة بشكل نهائي”.

وأضاف، ان “حركة داعش شُلت بشكل نهائي بعد الضربات الموجعة التي استهدفت مقراتها في المناطق المذكورة”، مشيرا الى ان “قوات الحشد الشعبي مستمرة بعملياتها الاستباقية في مناطق ديالى لمنع عناصر داعش من الحصول على موطئ قدم فيها”.

ومن جهته اعلن اللواء ١١٠ في الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن قتل عدد من الارهابيين والاستيلاء على اسلحة واعتدة خلال مداهمته لمضافة ارهابية شرق ب‍عقوبة.

وقال القيادي في اللواء ١١٠سامي عبد حسين في بيان ان “قوة خاصة من لواء ١١٠ داهمت مضافة لداعش في اطراف نفط خانة 90كم شمال شرق بعقوبة، واشتبكت مع الارهابيين وقتلت عددا منهم”، مبينا ان “الاخرين لاذوا بالفرار”.

واكد عبد حسين ان “قوات اللواء ١١٠ استولت على اعتدة واسلحة متوسطة وخفيفة وصواريخ كاتيوشا وقذائف هاونات”، مشيرا الى ان “المضافة منطلق لتنفيذ هجمات ارهابية”.

وتابع عبد حسين ان “اللواء١١٠وعبر عملياته الاستباقية تمكن من قطع تحركات الارهابيين في نفط خانة ومحاصرتهم في جحور”.

کما عثرت مفارز مديرية استخبارات وامن ديالى الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع ف1 لمش18 فق5 على كدس للعتاد في ناحية مندلي في ديالى يحتوي على رمانة يدوية عدد5، وصاعق رمانة عدد5، وقنبرة هاون عدد1، وصاروخ نمساوي عدد1، وقذيفة دبابة عدد2، كانت العصابات الإرهابية تروم استخدام المواد كعبوات ناسفة لاستهداف قواتنا الأمنية.

کذلک دمرت القوات الامنیة مضافة لعناصر داعش الإرهابي بناحية المنصورية في محافظة ديالى .

فوج الاستطلاع التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة يفجر مضافة قام الدواعش بتفخيخها وتركها مفتوحة لتكون كميناً لقواتنا الأمنية تنفجر عليهم أثناء دخولهم لها في منطقة بزايز الشوهاني بناحية المنصورية في محافظة ديالى.

بغداد

افد مصدر امني ان مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن تعثر على قذائف هاون في ابو غريب .

عثرت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع قوة أمنية مشتركة عثرت على كدس للعتاد في منطقة ابو غريب بالقرب من مطار بغداد الدولي يحتوي على (25) قذيفة هاون تم رفعها وتسليمها الى القوة الماسكة.

صلاح الدین

عثرت المفارز الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن على كدس للعتاد في قرية السمرة التابعة لناحية العلم في قضاء تكريت من مخلفات عصابات داعش الإرهابية يحتوي على عبوة بلاستيكية مملوءة بمواد شديدة الانفجار، وجهاز سيناو يستخدم لتفجير العبوات عن بعد، وجلكان يحتوي على مواد شديدة الانفجار، وصاروخ قاذفة ضد الأشخاص عدد(7)، وصاروخ (C5K) عدد1، وسلك تفجير، وكبسولة صاروخ عدد14.

المشاركة

اترك تعليق