كنوز ميديا/بغداد..

 

 اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، عزمه جمع تواقيع لاصدار قرار برلماني يمنح حقوق للشهداء والجرحى تتناسب مع حجم تضحياتهم.

وقال المالكي في بيان صحفي اليوم  ” ان المرجعية الدينية اشارت بكل وضوح الى حقيقة وجود جيش جرار من الشهداء والجرحى والمعاقين وما لحق بهم من الايتام والارامل والثكالى والمعوزين ، خاصة في محافظات الوسط والجنوب”.

واضاف :” ان تلك الشريحة التي قدمت اغلى ماتملك لحفظ الارض والعرض وتحرير المدن العراقية من زمر الارهاب وحافظت على العملية السياسية بالعراق، اصبح لزاما على الجميع الوقوف اجلالا وتقديرا لهم وتقديم كل الحقوق لهم لقاء ما قدموه من تضحيات”.

واضاف النائب المالكي” ان التحالف الوطني الذي سعى طيلة الفترة الماضية للدفاع عن حقوق السجناء السياسيين ، ومنهم سجناء رفحاء واستطاع باغلبيته البرلمانية الوصول الى الجزء الاكبر من تلك الحقوق ، اصبح عليه واجب اخلاقي ووطني اكبر بالدفاع عن حقوق الشهداء وجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي بغية ادامة النصر وحث الشباب على الاستمرار في الدفاع عن الوطن ومقدساته وترابه وحرائره”، مشددا على” ضرورة تصدي التحالف الوطني لهذا الامر والمضي باصدار قرار برلماني ملزم للحكومة ومتابعة تطبيقه لمنح تخصيصات ورواتب شهرية وقطع اراض لعوائل الشهداء والجرحى”.

 

واكد انه سيسعى مع بدء جلسات البرلمان خلال الاسبوع الحالي ، الى جمع تواقيع نواب التحالف الوطني وباقي الكتل السياسية لاصدار قرار برلماني بمنح حقوق للشهداء والجرحى تتناسب مع حجم تضحياتهم ،وبما ينسجم مع دعوات المرجعية الدينية التي ينبغي الاعتماد على توجيهاتها لتكون خارطة طريق مستقبلية للتحالف الوطني وهدفا اساسا ضمن برنامجه السياسي والحكومي”

المشاركة

اترك تعليق