كنوز ميديا

أعلنت شركة نوكيا الا اليوم أنها وقعت إتفاقية تعاون تجاري مع شركة Xiaomi، وهي الإتفاقية التي تشمل أيضا براءات الإختراع. وستقوم الشركتان بترخيص براءات الإختراع الأساسية ذات الصلة بالإتصالات الخلوية لكل منهما. وعلاوة على ذلك، فقد حصلت شركة Xiaomi بموجب هذه الإتفاقية على ملكية بعض براءات إختراع نوكيا كجزء من الصفقة.

وبموجب الإتفاق، ستوفر شركة نوكيا البنية التحتية للشبكات لشركة Xiaomi. وسوف تحسن قدرة وأداء الهواتف الذكية الخاصة بالشركة الصينية. وستعمل الشركتان معا على حلول نقل البيانات وحلول الإتصال. وسوف تستكشف في نهاية المطاف فرص التعاون في مجال إنترنت الأشياء ” Internet Of Things “.

ويمكن لشركة Xiaomi الإستفادة من محفظة براءات الإختراع الواسعة التابعة لشركة نوكيا في حالة إذا قررت التوسع في الأسواق الغربية. وكما تعلمون على الأرجح، فشركة Xiaomi متواجدة في أكثر من 30 بلدًا ومنطقة، ولكن معظم تلك البلدان موجودة في آسيا.

شركة نوكيا من ناحية أخرى، يمكن أن تتعلم من تجربة Xiaomi في مجال إنترنت الأشياء. منظومة شركة Xiaomi في سوق إنترنت الأشياء تضم حاليا 60 مليون جهاز متصل بالإنترنت، مع 8 ملايين جهاز متصل على أساس يومي.ss

المشاركة

اترك تعليق