فازت ألمانيا للمرة الأولى في تاريخها ببطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم التي أقيمت في روسيا، بعد فوزها في المباراة النهائية مساء الأحد على المنتخب التشيلي 1-0 على ملعب سان بطرسبرج.

وأحرز لارس شتندل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، بعدما استقبل تمريرة على طبق من ذهب من زميله تيمو فيرنر الذي استغل خطأ لا يغتفر من التشيلي مارسيلو دياز.

وكانت تشيلي مرشحة لإحراز اللقب، بفضل تشكيلتها الغنية بالنجوم أمثال أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وكلاوديو برافو، إلا أن ألمانيا تغلبت على نقص خبرة لاعبيها من خلال أدء تكتيكي مميز بقيادة المدرب المحنك يواكيم لوف الذي أشرك فريقا يافعا في هذه البطولة على حساب نجوم لامعة مثل مسعود أوزيل وجيروم بواتنج وماتس هوملز وتوماس مولر وتوني كروس، من أجل اكتشاف أسماء جديدة يمكنها إفادة الفريق نهائيات كأس العالم 2018.

وأحكمت تشيلي سيطرتها على المجريات وأضاعت مجموعة كبيرة من الفرص خصوصا من قبل فيدال، واعتمدت ألمانيا على الهجمات المرتدة بقيادة الثلاثي فيرنر وشتندل والقائد يوليان دراكسلر.

وضغط بطل أميركا الجنوبية في الشوط الثاني بكل ما أوتي من قوة، بيد أن اصطدم بدفاع ألماني صلب يقوده أنتونيو رودريجير إلى جانب شكودران مصطفي وماتياس جينتر.

وكانت ألمانيا تأهلت إلى المباراة النهائية اثر فوزها في نصف النهائي على المكسيك 4-1، فيما تغلبت تشيلي على البرتغال في نصف النهائي الآخر بركلات الترجيح 3-0 اثر انتهاء الزمن الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ونال المنتخب البرتغالي ميداليات المركز الثالث بفوزه على المنتخب المكسيكي 2-1 بعد التمديد في وقت سابق الأحد.

المشاركة

اترك تعليق